كلية الزراعة | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يشهد ندوة هيئة "فولبرايت" بمناسبة مرور 75 عاماً

26-03-2024 921
شهد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة اليوم 26 مارس 2024 ندوة هيئة التبادل التعليمي والثقافي بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية " فولبرايت" بفندق شتيجن برجر بمدينة رأس البر بمناسبة مرور 75 عاماً على إنشاء الهيئة .
 
جاء ذلك بحضور السيدة الأستاذ الدكتور منال عوض محافظ دمياط والدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي للهيئة والأستاذ الدكتور السعيد عبد الهادي رئيس جامعة حورس والأستاذ الدكتور يحي عبد العظيم المشد رئيس جامعة الدلتا والأستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة. 
 
كما شارك بحضور الندوة الأستاذ الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور وائل عبد القادر عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بالجامعة والأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة.
 
شملت الندوة محاضرة تعريفية لهيئة فولبرايت والتعريف بالمنح التي تقدمها الهيئة لدعم منظومة التعليم والتعليم الفني وتأهيل الشباب وتوفير فرص جديدة لهم وتنمية مهاراتهم إلى جانب المنح التي تقدمها للشباب لدعمهم في مسارهم المهني من خلال الزمالة ومنح الماجستير التي تقدمها في الجامعات الأمريكية.
 
هذا وقدم عدد من خريجي منح فولبرايت بالولايات المتحدة الأمريكية سرداً لتجاربهم والخبرات المكتسبة على المستوى الشخصي والمهني. 
جدير بالذكر أن هيئة فولبرايت مصر هي واحدة من عدة برامج للتبادل الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلى تحسين العلاقات بين الثقافات والدبلوماسية الثقافية والكفاءة بين الثقافات في الولايات المتحدة ودول أخرى من خلال تبادل الأشخاص والمعارف والمهارات وتُعد واحدة من أكثر برامج الزمالة تنافسية في العالم، قام بتأسيسها السناتور ج. ويليام فولبرايت في عام 1946 ، حيث تقدم 8000 منحة مالية سنويًا.
 
 
 

يسعدنا فى كلية الزراعة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

agrdean@du.edu.eg