كلية الزراعة | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يفتتح سلسلة ورش العمل التى يعقدها مركز التميز البحثى فى العلوم الزراعية المتقدمة بالكلية

22-08-2023 224

افتتح السيدأ.د/ حمدان ربيع المتولي .. القائم بعمل رئيس الجامعة سلسلة ورش العمل والتي يعقدها مركز التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة بالكلية بصورة أسبوعية ابتداءا من الفترة 22/8 وحتى 29/9/2023 .

وقد رافق سيادته السيد أ.د/ المتولي مصطفى سليم .. عميد الكلية والسيد د/ خالد عبد الفتاح .. مدير المركز، كما حضر الافتتاح السادة الوكلاء وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي العلوم وكلية الزراعة والهيئة المعاونة.

ووجه رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم فى الاعداد لورش العمل، كما أكد سيادته  أن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم فقط بل يمتد إلى البحث العلمي وإلى خدمة المجتمع وعلى الجامعة أن تقدم حلول وابتكارات تكنولوجية وعلمية لحل مشاكل المجتمع لذا تضع الجامعة على قائمه أولويتها  دعم تفعيل دور البحث العلمي التطبيقي بالجامعة  وإتاحة تدريب الكوادر المميزة ودعم الأفكار المبتكرة .

وكانت أولى ورش العمل اليوم تحت عنوان :

تحضير العينات البيولوجية للفحص بالمجهر الالكتروني النافذ

Preparation of biological specimens for TEM examination

وحاضر فيها السيد أ.د/ زكريا عوض محمد .. أستاذ الفطريات وأمراض النبات- كلية العلوم- جامعة دمياط واستشاري وحدة الميكروسكوب الالكتروني بمركز التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة بجامعة دمياط وكذلك الاستشاري بوحدة الميكروسكوب الالكتروني بجامعة المنصورة، وتناول سيادته خلال ورشة العمل كيفية تحضير عينات الانسجة النباتية للفحص على الميكروسكوب الالكتروني والمشاكل التي يمكن أن تواجه القائم على تجهيز العينة والفحص وكذلك كيفية حلها والتغلب عليها، كما تطرق سيادته لكيفية تفسير النتائج والصور المتحصل عليها من الفحص على الميكروسكوب الالكتروني.



 

 

يسعدنا فى كلية الزراعة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

agrdean@du.edu.eg