كلية الزراعة | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يفتتح المعرض الثانى لقسم البساتين بالكلية

11-07-2023 145
افتتح اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023 الأستاذ الدكتور / السيد محمد دعدور .. رئيس الجامعة المعرض الثانى لقسم البساتين الذى تنظمه الكلية ، بحضور الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد السيد خضر .. نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الأستاذ الدكتور/ حمدان ربيع المتولي .. نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ وائل فاروق الطيباني .. نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
وكان في استقبال سيادته الأستاذ الدكتور/ المتولى مصطفى سليم .. عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس و عدد من طلاب وطالبات الكلية .
حيث تفقد سيادته معرض نباتات الزينة بالكلية كمشروع تخرج نفذه طلاب وطالبات شعبة البساتين بالكلية تحت إشراف أ.د/ المتولي مصطفى سليم .. عميد الكلية ، و أ.د/ مصطفى ماهر المغازى .. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و أ.د/ أحمد محمد الشيحة .. وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة  و أ.د/ ناهد راشد .. رئيس قسم الخضر والزينة، والذي يهدف إلى تطبيق الطلاب ما تعلموه نظريًا عن كيفية إعادة استخدام نواتج التقليم في إعداد مشتل كنواة لعمل مشروع، كما يهدف المعرض إلى تعريف الطلاب بالشعب المختلفة بكلية الزراعة و بكليات الجامعة المختلفة على نباتات الزينة بكافة أنواعها، كما تفقد معرض لبعض نباتات الخضر والفاكهة التي تم العمل على توفير المناخ المناسب لكل نوع من النباتات .
وقد أبدى رئيس الجامعة إعجابه بأعمال طلاب وطالبات شعبة البساتين مثمنًا جهودهم على مدار الشهور الماضية في تنفيذ مشروعات التخرج التي تكللت اليوم بهذا المظهر الحضاري والمعرض المعبر عن أهمية شعبة البساتين وكلية الزراعة والتي تحمل على عاتقها تجميل وتشجير حرم الجامعة الجديد .
 
 
 
 
 

 

يسعدنا فى كلية الزراعة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

agrdean@du.edu.eg