كلية الزراعة | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

«البحث العلمى» تطلق مبادرة لمقترحات حلول علمية مبتكرة لمواجهة تحديات قطاع الألبان فى مصر

26-07-2022 154

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن فتح باب تلقى مقترحات مشروعات بحوث تطبيقية وحلول تكنولوجية اقتصادية لمجابهة بعض التحديات التى تواجه الصناعة المحلية "مبادرة آبل لتحديات قطاع الألبان بالصناعة المصرية" بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وغرفة الصناعات الغذائية شعبة الألبان بالغرفة التجارية بدمياط.

الموعد النهائى لتلقى المقترحات 16 أغسطس 2022

للمزيد من المعلومات حول المبادرة : مبادرة تعزيز التعاون بين البحث العلمي والصناعة

تقديم المقترحات من خلال موقع الأكاديمية فقط www.asrt.sci.eg

ويأتي ذلك تنفيذا لتوصيات ورشة العمل التي عقدت في يونيو الماضي بالتعاون بين الأكاديمية وجامعة دمياط واتحاد الصناعة وغرفة الصناعات الغذائية وقسم صناعة الألبان وكبار مصنعي الجبن بدمياط ؛ استعدادًا لتقديم مقترحات حلول قابلة للتطبيق.

من جانبه أكد الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط اهتمام الجامعة بالمساعدة في حل مشاكل المجتمع وخاصة محافظة دمياط والتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دعم القطاعات الصناعية الحيوية بما في ذلك الألبان. التي تحتل مكانة رائدة في محافظة دمياط ، ولها أهمية كبيرة للأمن الغذائي. مشيراً إلى استمرار جهود الجامعة في تطوير القطاعات الصناعية المختلفة ، وتوجيه خطط الجامعة ورسائلها البحثية لمواجهة التحديات التي تواجهها ، مشيداً بالتعاون الكبير مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والجامعات الإقليمية ، من خلال التنمية الإقليمية. قطاع مراكز البحث؛ لدفع جهود التنمية في جميع أنحاء مصر.

أكد الدكتور تامر حمودة المشرف على قطاع الابتكار والتسويق التكنولوجي بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن الأكاديمية تتبنى منهجًا للتعرف على التحديات الحقيقية للصناعة الوطنية من خلال مناقشتها مع قادة الصناعة وإشراكهم في تطويرها. آلية فعالة وعملية ، منوهاً إلى أنه قد تم بذل جهود وعمل دؤوب في السنوات الماضية في مجال ربط البحث العلمي بالصناعة.

يسعدنا فى كلية الزراعة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

agrdean@du.edu.eg