كلية الزراعة | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

جامعة دمياط تتقدم 390 مركز عالمي بتصنيف webometrics

26-07-2021 49

جامعة دمياط تتقدم 390 مركز عالمي بتصنيف Webometrics   

صدر اليوم نتيجة تصنيف الويب ميتركس نسخة يوليو 2021 لترتيب الجامعات عالمياً حيث حققت جامعة دمياط تقدماً ملحوظاً بإحتلال المركز رقم 2909 من بين 31000 جامعة على مستوى العالم. 

و بذلك تكون الجامعة فى السنوات الأربع السابقة قد تقدمت أكثر من أربعة آلاف مركزا بين الجامعات العالمية و يسير هذا التقدم بشكل مستمر، فمثلاً تقدمت الجامعة فى هذا الإصدار 390 مركزا عالميا عن إصدار يناير 2021 حيث كان ترتيب الجامعة آنذاك 3299. 

وجاء ترتيب الجامعة إقليميا على النحو التالي:

- 98 على مستوى جامعات قارة أفريقيا المركز 

- 43 على مستوى جامعات شمال افريقيا المركز 

- 107 على مستوى جامعات الوطن العربي المركز 

-267  على مستوى دول الشرق الأوسط المركز 

ويعكس ذلك سير الجامعة بخطى ثابته في جميع المجالات تحت رئاسة الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة.  

كما يوضح الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى النشر الدولى، و يدل ذلك على نجاح خطة قطاع الدراسات العليا بإشراف السيد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولى نائب رئيس الجامعة لشؤن الدراسات العليا والبحوث من أجل تحسين الترتيب العالمي للجامعة، و لقد لعب فريق التصنيف الدولى بالجامعة برئاسة الدكتورة أماني الديسطي بالتعاون مع فريق نشيط ومميز علمياً دوراً كبيراً فى ذلك ، كما كان للمسؤلين عن موقع الجامعة دوراً بارزاً في هذا التحسن المتنامى.

ويتوجه الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بخالص الشكر والتقدير لكافة القائمين على هذا المجهود المتميز الذي أسهم بشكل مؤثر في تبوء جامعة دمياط مراكز متقدمة في تصنيف webometrics.

ومازالت الجامعة مستمرة في سعيها الدائم لرفع تصنيفها فى التصنيفات المختلفة و الوصول إلى مرتبة مميزة علي المستوي المحلي والاقليمي والعالمي. 

للإطلاع على تصنيف الجامعة بموقع ويبومتريكس، إضغط على الرابط التالي

https://webometrics.info/en/search/Rankings/Damietta%20University%20type%3Aregion

 

يسعدنا فى كلية الزراعة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

agrdean@du.edu.eg