كلية الزراعة | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

انعقاد مجلس الجامعة رقم 147

01-10-2020 37

انعقد صباح اليوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر 2020 في تمام العاشرة والنصف بقاعة الاجتماعات بحرم الجامعة الجديد مجلس الجامعة بجلسته رقم 147 برئاسة السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة.

استهل السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بالسادة الأعضاء للعودة مرة أخرى لعقد مجلس الجامعة بقاعة الاجتماعات بعد توقف دام أكثر من 6 أشهر، كما وجه الشكر للسادة النواب والعمداء بمناسبة الانتهاء من أعمال العام الجامعي 2019/2020، والاستعداد لبدء العام الجامعي 2020/2021.

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:

  1. الموافقة على البدء في إجراءات إنشاء كلية تكنولوجيا علوم الغذاء والتغذية.
  2. اعتماد خطة الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى بالجامعة استعداداً للعام الدراسي الجديد.
  3. الموافقة على خطة مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء لزيارات لجان من المركز لدعم الكليات.
  4. الموافقة على إنشاء المركز الدولي لبحوث ودراسات الإعاقة والموهبة بالجامعة.
  5. الموافقة على جدول مواعيد لإنهاء إجراءات قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الجامعي 2020/2021.
  6. الموافقة على عقد امتحانات مقررات الطلاب الوافدين المقيدين بالدراسات العليا والمتواجدين خارج جمهورية مصر العربية عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس في ضوء القواعد المنظمة لذلك ولحين انتهاء جائحة كورونا.
  7. الموافقة على خطاب الملحق الثقافي العماني المتضمن طلب إعفاء الطلاب الوافدين من سلطنة عمان من سداد الرسوم الدراسية بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، نظراً لتوقف الدراسة بسبب جائحة كورونا وتعليق حركة الطيران، أسوة بزملائهم المصريين.
  8. الموافقة على سياسة القبول بالمدن الجامعية  للعام الجامعي 2020/2021، والإبقاء على مصروفات المدينة الجامعية دون زيادة عن العام الجامعي 2019/2020، وكذلك مساواة مصروفات المدينة الجامعية لطلاب البرامج الخاصة بنفس قيمة مصروفات زملائهم الآخرين بمختلف كليات الجامعة.
  9. الموافقة على قبول تبرع "كولدير مياه" مقدم من طلاب الفرقة الثانية بكلية الحقوق وهم: محمود عبده الإسلامبولي، أحمد طلعت، كريم سليم، هدير السيد العزبي عن زميلهم الطالب المرحوم/ مصطفى أشرف معروف.
  10. تعيين عدد (4) بوظيفة مدرس
  11. منح عدد (6) درجة دكتوراه
  12. منح عدد (9) درجة ماجستير.
  13. منح اللقب العلمي لعدد (1) أستاذ مساعد.

وانتهى المجلس في تمام الثالثة عصراً،،،

 

يسعدنا فى كلية الزراعة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

agrdean@du.edu.eg