كلية الزراعة | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

انعقاد لجنة الأزمات والكوارث بكلية الزراعة جلسه رقم ( 4 )

22-06-2020 54

عُقد اجتماع لجنة الأزمات والكوارث بكلية الزراعة - جلسة رقم (4) اليوم الأثنين الموافق 22/6/2020 وذلك في تمام الساعة الحادية عشر عبر تقنية الفيديو كونفرانس باستخدام برنامج ويبكس.

وذلك برئاسة السيد أ.د/ أحمد لطفى ونس – عميد الكلية، وتولى أمانة الجلسة السيد أ.د/ المتولى مصطفى سليم – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور كل من : 1 أ.د/ أحمد لطفى ونس عميد الكلية ورئيس اللجنة والسيد أ.د/ محب محمد أنيس الشرباصي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب - عضوا والسيد أ.د/ محمد نور الدين فريد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث - عضوا 10 أ.د/ حسين على هجرس أستاذ ورئيس مجلس قسم الارشاد الزراعى – رئيس كنترول الفرقة الرابعة واعتذر عن الحضور: 1- السيدة/ صباح يوسف الكاشف أمين الكلية - عضو

استهل أ.د/ عميد الكلية المجلس "بسم الله الرحمن الرحيم" داعياً المولى عز وجل أن يحفظ جميع منسوبى الكلية والجامعة وجميع الشعب المصرى من كل مكروه ثم قدم سيادته خالص الشكر والتقدير لجميع السادة الزملاء وكلاء الكلية على ما يبذلونه من جهود كبيرة وعلى حسن تعاونهم خلال الفترة الحالية استعداداً لبدء الامتحانات النظرية للفرقة الرابعة، كما استعرض سيادته ما تم من أعمال استعدادً لبدء الامتحانات فى المواعيد المحددة من حيث توزيع مقر اللجان فى كل الاماكن المتاحة بمبنى الكلية، وإجراء الامتحانات على فترتين لتقليل كثافة الطلاب باللجنة بما يتيح وجود تباعد جسدى بين كل طالب والأخر لا يقل عن متر ونصف، وكذلك أعمال النظافة والتطهير والتعقيم لمقر اللجان، فرش اللجان وتوزيع أرقام الجلوس..............ثم انتقل لمناقشة جدول الأعمال وهو على النحو التالى:

موضوع رقم (1-1) – كلية الزراعة بخصوص التصديق على محضر الجلسة السابقة. القــــــــرار: المصادقة.

2- الموضوع الثانى بخصوص وضع تصور لألية تسيير إمتحانات الفصل الدراس الثانى 2019/2020 للفرقة الرابعة بشعبها المختلفة فى ظل الظروف الحالية (جائحة فيروس كورونا) بما يكفل تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية الوقائية حفاظاً على سلامة جميع منسوبى الكلية. القــــــــرار: الموافقة على الأتى:

1- التزام جميع منسوبى الكلية بكافة الاجراءات الاحترازية الوقائية المعلنة حفاظا على سلامة الجميع ويطبيق القانون على كل من يخالف تلك التعليمات.

2- التأكيد على طلبة الكلية بضرورة الإلتزام بالتعليمات التالية:

  • التواجد بالكلية قبل موعد بدء الامتحان بساعة
  • التوجه مباشرة إلى مقر اللجان الامتحانية ويمنع أى تجمعات قبل أو بعد انتهاء اللجان الامتحانية
  • إرتداء الكمامات وقفازات اليد
  • إحضار جميع الأدوات االشخصية التى يحتاجها فى اداء الامتحان
  • يمنع منعاً باتاً تداول أى أدوات بين الطلاب
  • يوقع الطالب فى كشوف الحضور والانصراف بالقلم الخاص به

 3- التأكيد على رؤساء اللجان والمراقبين وكذلك السادة الملاحظين بضرورة التواجد بمقر اللجان الامتحانية قبل موعد بدء الامتحان بساعة على الأقل مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات حرصا على سلامة الجميع.

4- يراعى السادة الملاحظين تنفيذ التعليمات الخاصة بمنع تداول أى أدوات بين الطلاب وأن يوقع الطالب فى كشوف الحضور والإنصراف بقلمه الخاص

5- تشكيل فريق عمل يتولى متابعة دخول الطلاب فى البوابة الرئيسية "حيث توجد بوابة التعقيم" حتى وصوله الى المكان المحدد له فى اللجنة لمنع أى تجمعات خارج أو داخل مبنى والـتأكد من التزامهم بتطبيق كافة التعليمات الخاصة بالاجراءات الاحترازية الوقائية (الكمامة – القفازات) واحضار أدواته الشخصية.

6- تفعيل دور لجنة السلامة والصحة المهنية أثناء فترة الامتحانات بمتابعة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائية وإجراء عملية تعقيم لمقر اللجان والمرافق المختلفة التى بستعملها منسوبى الكلية عقب انتهاء كل إمتحان، مع اخطار السيد أ.د/ عميد الكلية بأى تجاوزات أو مخالفات تصدر من أى فرد أثناء سير الامتحانات.

7- يتولى السادة وكلاء الكلية (اعضاء لجنة الأزمات والكوارث) الاشراف على تنفيذ جميع التعليمات السابقة مع متابعة مباشرة من السيد أ.د/ عميد الكلية.

8- يعلن القرار على موقع الكلية ويتولى السيد أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب باعلانه للطلاب بكافة الوسائل المتاحة ومخاطبة السادة رؤساء الاقسام للاعلان بأقسامهم العلمية والسيد أ.د/ رئيس كنترول الفرقة الرابعة والتوجيه بالنسبة لرؤساء اللجان والمراقبون والملاحظون.

9- تعتبر اللجنة فى حالة إنعقاد مستمر اعتبارا من اليوم وحتى انتهاء أعمال الامتحانات أو حتى صدور قرارات أخرى تحسباً لأى ظروف طارئة.

10- يجتمع اعضاء اللجنة يوم الثلاثاء بالكلية لمتابعة الاستعدادات النهائية وتنفيذ محاكاة للالية التى سيتم تسيير أعمال الامتحانات من خلاله.

وقد أنهت اللجنة أعمالها On line فى تمام الساعة الثانية عشر والنصف بعد الظهر .

يسعدنا فى كلية الزراعة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

agrdean@du.edu.eg